حلقة نقاشية بعنوان (( تطبيقات الاسمدة النانوية والمعدنية على المحاصيل الاستراجية ))

 In الاخبار, الانشطة المستقبلية

ألقى الباحث م.خضير جودة ياسر رئيس قسم التربة والمياه في مركز ابحاث الاهوار محاضرة علمية بعنوان(( تطبيقات الاسمدة النانوية والمعدنية على المحاصيل الاستراجية )) حيث تاتي هذه المحاضره ضمن الحلقات النقاشية الاسبوعية المخططه ضمن النشاطات الاسبوعية للمركز والتي تناقش الجدوى الاقتصادية للابحاث العلمية المنجزة في مركز ابحاث الاهوار وامكانية تطبيقها على ارض الواقع وبما يخدم المجتمع . ناولت المحاضره العلمية اهمية تطبيق الاسمدة النانوية والمعدنية على المحاصيل الاستراتيجية الحنطة مثالاً عليها حيث بنيت النتائج المختبرية للباحث الفرق الكبير بين استخدام مثل هذه الاسمدة مقارنة بالاسمدة المعدنية .
فقد اكد مدير مركز ابحاث الاهوار بضروره تعميم فكرة تطبيق مثل هذه الابحاث على ارض الواقع من خلال ابرام العقود مع الجهات المستفيدة وبما يحقق مفهوم الجامعه المنتجة .
بناءً على ماتم عرضة من نتائج مختبرية جيدة معززة بالصور والفيديوات فضلاً عن الاجابة على الاسئلة المتعلقة بالجانب الاقتصادي وكمية الانتاج ونوعيتة واختصار زمن الحصاد للمنتج النهائي وجودته من خلال فحص كمية النايتروجين والفسفور والبوتاسيوم في محصول الحنطة حيث كانت ضمن المديات الصحية والموصى بها من قبل منظمة الفاو .

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search